جولة تفقدية لعدد من الوزراء في محافظة عجلون

{title}
أخبار الأردن -

 

قام وزراء السياحة والآثار مكرم القيسي، والاستثمار خلود السقاف، والبيئة الدكتور معاوية الردايدة، بجولة تفقدية لمحافظة عجلون استهلوها بموقع مشروع التلفريك.

واستمعوا من رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية المهندس صخر العجلوني عن خطط المجموعة لتطوير مشروع التلفريك وربطه بقلعة صلاح الدين من خلال مسارات سياحية سيتم دراسة تطويرها، والتي جاءت بإيعاز من الوزير القيسي لتشكيل فريق من وزارة السياحة ومجموعة المناطق الحرة والتنموية وبلدية عجلون للخروج بتوصيات تراعي تطوير المنتج السياحي لخدمة الزائر الأردني والأجنبي وإطالة مدة إقامته.

وانتقل الفريق الوزاري والوفد المرافق إلى موقع القلعة واستمعوا لشرح من مدير دائرة الآثار الدكتور فادي بلعاوي حول المسارات السياحية للقلعة ومشروع الدراسة الانشائية للقلعة والذي يهدف إلى المحافظة على القلعة وديمومتها.

وأوعز القيسي بضرورة التواصل المستمر مع بلدية عجلون ومجلس المحافظة من قبل الوزارة ودائرة الآثار العامة، مؤكدا أهمية التشاركية والتكاملية مع المؤسسات الوطنية الشريكة.

وانتقل الفريق الوزاري الذي رافقه رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني ورئيس بلدية عجلون حمزة زغول عبر التلفريك إلى المحطة رقم واحد، حيث استمعوا فيها من قبل العجلوني إلى خطط المجموعة لتطوير مشروع متنزه عجلون الوطني.

وقالت السقاف، إن وزارة الاستثمار تتعاون بشكل كلي وفعال مع المجموعة لتطوير البنية التحتية ليكون المشروع جاذبا للمستثمرين الأردنيين والأجانب، لافتة إلى أن عجلون استقبلت العام الماضي أربعمائة ألف زائر، والذي بدوره يلعب دورا مهما في تبديد مخاوف المستثمرين.

وفي محمية عجلون، استمع الفريق الوزاري إلى مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة فادي الناصر حول نشاطات المحمية المقدمة للسياح والزوار المحليين والعرب والأجانب.

وأكد الوزير الردايدة، الموقع المتقدم اقليميا وعالميا الذي يتمتع به الأردن بيئيا من خلال الدورات التي تقوم بها الجمعية للأشقاء العرب.

وتأتي هذه الزيارة متابعة للاهتمام الحكومة بمخطط عجلون الشمولي والذي يحظى باهتمام ومتابعة ملكية سامية.


 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير